الجمعة، 3 أغسطس 2012

مجموعة باحثي قبيلة البدارين الدواسر


بسم الله الرحمن الرحيم



أنه في يوم الأحد التاسع عشر من شهر جمادي الثاني من سنة 1432 من الهجرة تم الاتفاق على تأسيس مجموعة باحثي قبيلة البدارين الدواسر، يكون الهدف من تشكيلها المحافظة على الموروث الشعبي لقبيلة البدارين الدواسر من أخبار وأنساب، وتحقيق ما يرد من معلومات شفهية أو وثائق تخص أنساب وتاريخ هذه القبيلة أو فروعها.

أعضاء مجموعة باحثي قبيلة البدارين الدواسر:

-------------------------------------------

1-      إبراهيم بن حمد بن محمد آل الشيخ.

2-      أحمد بن عبد العزيز بن أحمد الخميس.

3-      حسن بن إبراهيم بن محمد السلمان.

4-      سليمان بن منصور بن محمد المنصور الخميس.

5-      عثمان بن عبدالله الفهيد.

6-      د/ عيسى  بن إبراهيم بن عيسى العلي العيسى.

7-      يحيى بن عبد العزيز الراشد آل يحيى آل حنيحن.

مع ملاحظة ما يلي:

أولاً: معايير اختيار الأعضاء هي:

1- الكفاءة العلمية في مجال هذا الفن - التاريخ والأنساب – بناء على ما نشر لهؤلاء الأعضاء من كتب مطبوعة أو مقالات منشورة أو تعقيبات مقروءة في شبكة الانترنت فكسبوا بذلك القبول الحسن من لدن معظم أبناء هذه القبيلة وخاصة من الفروع التي ينتمون لها.

2-  كونه ممثلا عن جماعته أو فخذه الذي ينتسب له، ومعظم الأسماء المذكورة أعلاه لديها تفويض شفهي أو كتابي موقع من قبل كبار وأعيان حمايلهم.

ثانياً: باب الانضمام مفتوح لم يغلق بعد، فمن أراد أن ينضم لهذه المجموعة ويرى في نفسه الكفاءة، يتصل بأحد الأعضاء.

ثالثاً: باب الانسحاب مفتوح، فمن أراد من أعضاء المجموعة أن ينسحب فله ذلك بعد مناقشة الأمر مع بقية الأعضاء لمعرفة الأسباب.

رابعاً: باب الطعن مفتوح، فمن أراد من أبناء قبيلة البدارين أن يطعن في أحد المشاركين في هذه المجموعة، فما عليه سوى توضيح ذلك في رسالة خاصة لأحد الأعضاء وسينظر في ذلك من قبل بقية المجموعة.

خامساً: بعد استكمال أعداد الأعضاء المشاركين، تعد لائحة تنظيمية لهذه المجموعة.

سادساً: لا يملك أي بدراني حق إلحاق نسب أسرة ما لقبيلة البدارين دون دليل أو مصدر معتبر حتى لو كان شيخ شمل قبيلة البدارين إلا بعد الرجوع لهذه المجموعة وما يسفر عنها من توصيات ترفع بعد ذلك لمجلس كبار وأعيان قبيلة البدارين - المزمع تشكيله بإذن الله تعالى - لإقرارها.



هذا والله ولي التوفيق والهادي إلى سواء السبيل.

هناك 3 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. عفوا.. البند الرابع ينافي معايير الاختيار .. فارجوا فصل معايير اختيار الاعضاء عن معايير الاقصاء ليتسنى للمرء سهولة التفريق .. والله ولي التوفيق ,,

    ردحذف
  3. الاختيار يكون في الغالب بعد ترشيحه من قبل حمولته أما اقصاءه فلن يكون بهذه السهولة ولابد من إيضاح الأسباب وموافقة حمولته ولا وبقية الأعضاء.

    ردحذف